منتدى الجيوش العربية والعالمية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسلح الجزائر في 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ANP
جندي
avatar

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
العمر : 26
الموقع : Algeria

مُساهمةموضوع: تسلح الجزائر في 2010   الثلاثاء فبراير 22, 2011 1:46 pm

حاولت الجزائر خلال عام 2010 -ورغم سياسة التقشف التي اتبعتها في مجالات أخرى- أن تحدث ما لديها من أسلحة روسية قديمة وفي نفس الوقت تحليل سياسة المشتريات الدفاعية لجاراتها في شمال أفريقيا مثل ليبيا والمغرب، فيما أبدت اهتماما بالأسلحة الأوروبية الصنع على نحو ملحوظ.

تسلمت الجزائر في عام 2010 غواصتين تسيران بمحرك ديزل وكهربائي من فئة 'Kilo'-class (Project 636) بحيث استكملت الاتفاقية الموقعة في منتصف عام 2006 لتعزيز قدراتها البحرية لتصبح إحدى أهم البحريات في شمال أفريقيا، كما وقامت بتحديث وتطوير فرقاطة Koni-class وسفينة الصواريخ الحربية Nanuchka II-class اللتين تشغلهما البحرية الجزائرية منذ السبعينات والثمانينات.

واستمرت البحرية الجزائرية في تسلم زوارق الدوريات البحرية FPB 98 من قبل حوض OCEA الفرنسي، وفي نهاية أيلول/سبتمبر اتفقت شركات بناء السفن العملاقة في كل من بريطانيا وفرنسا وايطاليا على الاستجابة للطلب الجزائري ببناء 6 فرقاطات حربية من طراز FREMM كانت أعلنت الجزائر عام 2008 عن مناقصة بشان بناءها لكل من شركتي DCNS الفرنسية، و ThyssenKrupp الألمانية.

استمرت الجزائر في سعيها لابتياع نظام الدفاع الجوي القصير المدى الروسي الصنع 96K6 Pantsir-S1 بصفقة بلغت قيمتها 500 مليون دولار.

استثمرت القوات المسلحة الجزائرية خلال عام 2010 أموالا طائلة في تحديث قوات سلاح جوها وخصوصاً إمكانيات في المروحيات، وقد وقعت الجزائر صفقة بقيمة 5 مليار دولار في شهر تشرين أول/ أكتوبر 2010 مع الشركة الانجلو-ايطالية AgustaWestland لتحديث وشراء 150 مروحية لديها هليوكوبتر تستخدم في المعارك ولحماية الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب.

وقد وعدت القوات المسلحة الجزائرية في بداية شهر كانون أول/ديسمبر 2010 بتلقي برامج تدريبية من قبل قيادة أفريقيا في الجيش الأميركي (AFRICOM) على مكافحة الإرهاب وتعزيز كفاءتها في قتالها الصحراوي ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، حيث وعد اللواء ديفيد هوغ قائد الجيش الأميركي/قيادة أفريقيا بتدريب القوات المسلحة الجزائرية على الاستطلاع، وإزالة الألغام، والسماح للطائرات دون طيار الأميركية من التحليق فوق تلك الصحاري أن احتاجتها القوات المسلحة الخاصة الجزائرية في عملياتها الاستطلاعية ضد أفراد تنظيم القاعدة حيث تعاني القوات المسلحة الجزائرية من نقص حاد في امتلاك طائرات استطلاع بدون طيار.



الغواصة من فئة كيلو، قوة جزائرية يحسب لها
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 290
تاريخ التسجيل : 10/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: تسلح الجزائر في 2010   الأربعاء فبراير 23, 2011 6:22 am

بالفعل
فان الجزائر قوة لا يستهان بها
ونتمنا لها التوفيق
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rif-military.yoo7.com
 

تسلح الجزائر في 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيوش العربية والعالمية :: القسم العام :: الصفقات العسكرية-